الاثنين، 13 أكتوبر 2008

لرئسية

أصبح رأس المال في عالمنا مفكرا ، وليس جبانا كما يردد البعض دائما ، فأول ما يتطلع له المستثمر الآن هو المعلومة الاقتصادية الصحيحة والموثقة التي يبنى عليها قراراته بدخول سوق ما ، وإعداد الخطط التسويقية اللازمة لذلك.
ولأن العالم العربي يعاني من ندرة في سوق المعلومات الاستثمارية ، لذا قمنا بأنشاء هذا الموقع للاستشارات المالية والاقتصادية عبر الانترنت الذي يمثل وسيلة اتصال فعالة مع المستثمرين ، والراغبين في اقتحام مجالات استثمارية جديدة.
وتحاول دراسة الجدوى الاقتصادية تلك رسم خطوط عامة لكل شاب عربي يرغب في اقتحام هذا المشروع ، ولكن من المهم التنويه إلى أن هذه الخطوط هي استرشادية ، بسبب اختلاف عناصر الإنتاج ، وتكلفتها في العالم العربي، وضرورة قيام كل شخص بنفسه بتطبيق هذه العناصر على السوق، لاكتشاف جدواه ومدى تفاعل السوق مع منتجاته
حيث قمنا بإنشاء بنك معلوماتي وخدمة استشارية من خلال موقعنا يزود المستثمرين بالمعلومات الاقتصادية الشاملة التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات على أسس سليمة وواضحة.
حيث أن هذه الخدمة لا زالت قليلة وقاصرة على قطاعات اقتصادية دون الأخرى في عالمنا العربي. غير أن هذا الحكم العام علي العالم العربي، يلزمه حكم خاص من الراغب في بدء المشروع على دولته العربية ، ففي الخليج مثلا تنشط حركة الاستشارات المالية والعقارية والإدارية ، ولكن الاستشارات والدراسات الاقتصادية النموذجية تكون قاصرة في قطاعات الصناعة وغيرها.
ومن خلال موقعنا ، يمكن للمستثمر أن يحصل على معلومات مفصلة حسب واقع الاقتصاد المحلي والإقليمي، كما تساعده البيانات المتوفرة بالموقع على الاستفادة من اتفاقيات التجارة المميزة التي وقعت بين الدول العربية وبين الدول الأخرى حول العالم.
ويوفر الموقع إحصاءات رقمية الكترونية ، ومعلومات عن اتجاهات الاستثمار لخلق مستثمرين جدد . فضلا عن إعداد دراسات نموذجية واعدة للشركات في الأسواق المحلية والإقليمية ، وذلك من خلال قاعدة البيانات التي سيتم بنائها على الموقع الالكتروني .
وتغطي هذه القاعدة الالكترونية مختلف المناطق الاقتصادية في العالم والحوافز والإعفاءات الضريبية الممنوحة في كل منها والصناعات العاملة وتقدير المخاطر في كل بلد والنشاط التجاري فيه بالاستناد إلى التحليل الاقتصادي والاجتماعي.
ويحدد المشروع لزبائنه الأسلوب الأنسب للاستثمار بدءا من الوكلاء والموزعين مرورا بعقود التصنيع ، وحتى الاستثمار المشترك Joint Venture ، ووصولا إلى إنشاء فرع مستقل للمشروع Subsidiary Setup. وتقدم هذه الخدمات عن طريق الاشتراك السنوي ، بخلاف الاشتراك الاتوماتيكي لأعضاء خدمة إحصاءات رقمية.
ويستفيد من هذه الخدمات العديد من الجهات مثل الشركات التي تسعى إلى التصنيع خارج حدودها للاستفادة من انخفاض تكاليف الإنتاج (أسعار يد عاملة منخفضة ، مواد إنتاج ارخص،.....) والضرائب والجمارك ، فضلا عن المستثمرين ومراكز المعلومات والمؤسسات الحكومية.

ليست هناك تعليقات: